مل المعالم "الأثرية" إلي نميز بيها في مخي العاصمة متاعنا… هي "برشلونة" و إلا "ساحة برشلونة" بالعربي… بالطبيعة أهم ما يميزها هي الحرب الأهلية إلي تتنظم كل يوم في الصباح و خاصة في العشية في الموقع الحربي متع الكيران… كنت كل يوم نتعدى من غادي في طريقي لمحطة الترينوات إلي هي تتسمى جنة و حديقة أطفال كي تقارنها مع محطة الكيران… و كل يوم نكون شاهد على واقعة تهبط فيها جميع الأجيال و الأجناس بدون مقدمات و تهرس بعضها قبل ما تهرسهم بالطبيعة إل كار… فما أيامات كنت مع بعض صحابي إلي ما عنا ما نعملو كان البلادة و الركاكة نقعدو ناكلو في القلوب على بنك مل الأبناك و نتفرجو في الجو… ما فما حتى فيلم يشبه للشي إلي يجرى في برشلونة
توة يظهرلي بش يحرمونا مل المشهد التحفون هذاية… كل شي بش يولي من تحت إل تحت… إذا كان في الضو و على عينين الناس إل كل كانت الدنيا شاطح باطح إمالا كي تولي تحت القاع شنوا ينجم يجرى زعمة…


عدد التعاليق: 1

    تعليق: pure_honey ...  
    28 ماي 2007 12:19 م

    walahi si je croise le responsable des plans et de l'urbanisme qui a pris une telle décision, il aura de mes nouvelles
    je suis révoltée, comment on peut être si aveugle, a-t-on réellement besoin d'un tel chantier en plein Tunis? ykamlou les autres chantiers el ma7loulin partout depuis des années sans aucun avancement (je pense surtout à métro el mourouj)
    l'endroit craint en plein air, ils ont pensé à quoi ça ressemblera sous terre? ont ils assez de policiers pour faire face aux voyous et délinquants qui y feront leur résidence permanente?
    je comprends que plein de monde se fera plein d'argent avec ce projet mais au moins qu'ils font ça avec un peu plus de décence.



طارق الكحلاوي
نشأ طارق في أحد مدن الضواحي مدينة رادس الواقعة في الجمهورية التونسية. يشغل الآن موقع أستاذ في جامعة روتغرز (قسمي التاريخ و تاريخ الفن). تلقى طارق تكوينه الجامعي في جامعة تونس (كلية 9 أفريل، إجازة و دراسات معمقة في التاريخ و الآثار) و جامعة بنسلفانيا (رسالة دكتوارة في تاريخ الفن). و يعلق بانتظام على القضايا و الاوضاع العربية باللغتين العربية و الانجليزية في مواقع و صحف مثل "الجزيرة.نت" و "القدس العربي" و "الحياة" و "العرب نيوز" و "ميدل إيست أونلاين"، و يكتب عمودا أسبوعيا في جريدة "العرب" القطرية. يكتب أيضا في قضايا ثقافية و نظرية تخص الاسلام المعاصر في المجلة البيروتية "الآداب". و تمت استضافته للتعليق في قناة "الجزيرة الفضائية" و قناة 13 "بي بي أس" (نيويورك).

Tarek Kahlaoui
Tarek grew up in the suburban city of Rades in Tunisia. He is currently an Assistant Professor at Rutgers University (a joint position in the Art History and History departments). Tarek graduated from the University of Tunis (Bach. and DEA in history and archeology) and University of Pennsylvania (Ph.D. in history of art). Tarek also comments regularly in Arabic and English on Middle Eastern issues and politics in Aljazeera.net, Al-Quds Al-Arabi, Al-Hayat, Arab News, and Middle East Online, and writes a weekly column for the Qatari newspaper Al-Arab. He also writes on intellectual and theoretical issues related to contemporary Islam in the Lebanese magazine Al-Adab. He was also invited to comment in Al-Jazeera Channel, and in Channel 13 (PBS-New York).