في إطار التقليد السنوي الآن لوزارة الخارجية الألمانية تم تنظيم "مؤتمر الحوار العربي الألماني" هذا العام في عمان/الأردن (بعد تنظيمه في عواصم أخرى في السنوات السابقة) حيث تم تخصيصه لنقاش موضوع "المدونات و الصحافة المكتوبة" (أنظر بقية الخبر هنا)... ما أثار إنتباهي هي دعوة أحد السعوديين مع عدد آخر من المتدخلين (العرب على ما يبدو) في المؤتمر لـ"أن توضع بعض القيود على المدونات وصولا إلى تحقيقها للأدوار المنوطة بها"... الأسباب التي تم تقديمها تتركز في "غياب الخبرة والمصداقية لدى بعض أصحاب المدونات، يتسبب في كثير من الأحيان في أضرار كبيرة للمجتمع" و هو الذي أدى على ما يبدو إلى أن "بعض أصحاب المدونات في السعودية تسببوا في خسارة فادحة لبعض المتعاملين في البورصة، عندما نشروا تحليلات اقتصادية لم تتحر الدقة"... في الحقيقة أنا هنا أشعر بالحيرة: هل يمكن للمدونات السعودية أن تتسبب في كل ذلك لولا غياب بنى مالية تتحرى المعلومة و تصفيها و لولا غياب صحافة إقتصادية تحظى بالمصداقية... ففي الولايات المتحدة أين توجد قنوات ذات مصداقية في المجالين الإقتصادي و الإعلامي تسوق المعلومات المالية لا يمكن لملايين المدوات الأمريكية (و الولايات المتحدة علي التذكير هي موطن هذه الصيغة الإفتراضية الجديدة) أن تؤثر بأي شكل و مهما تداولت من إشاعات في سير السوق المالية الأمريكية.... أعتقد أن المتدخل السعودي و غيره من المتدخلين قلقين من المدونات لأسباب أخرى تتجاوز أسهم البورصة في الرياض...


عدد التعاليق: 6

    تعليق: MetallicNaddou ...  
    28 جوان، 2007 7:19 ص

    foutage de gueule


    تعليق: LOUKA ...  
    28 جوان، 2007 7:44 ص

    emmm!!
    un sandwich délicieuxx!!


    تعليق: Big Trap Boy ...  
    28 جوان، 2007 11:30 ص

    حتـّى الألمان مساكن على نيّتهم، شوف مع آشكون جايين يتناقشوا


    تعليق: nasr ...  
    28 جوان، 2007 12:54 م

    كلامك مع اللي ما يفهمكش
    ينقص من الأعمار


    تعليق: Tarek Kahlaoui ...  
    28 جوان، 2007 3:46 م

    نادية، لوكة، الأخ القايد، نصر: أنا نحب نعرف آخي شاركوا توانسة في الحوار و إلا لا...


    تعليق: Big Trap Boy ...  
    29 جوان، 2007 6:17 ص

    انا واحد من الناس علمي علمك



طارق الكحلاوي
نشأ طارق في أحد مدن الضواحي مدينة رادس الواقعة في الجمهورية التونسية. يشغل الآن موقع أستاذ في جامعة روتغرز (قسمي التاريخ و تاريخ الفن). تلقى طارق تكوينه الجامعي في جامعة تونس (كلية 9 أفريل، إجازة و دراسات معمقة في التاريخ و الآثار) و جامعة بنسلفانيا (رسالة دكتوارة في تاريخ الفن). و يعلق بانتظام على القضايا و الاوضاع العربية باللغتين العربية و الانجليزية في مواقع و صحف مثل "الجزيرة.نت" و "القدس العربي" و "الحياة" و "العرب نيوز" و "ميدل إيست أونلاين"، و يكتب عمودا أسبوعيا في جريدة "العرب" القطرية. يكتب أيضا في قضايا ثقافية و نظرية تخص الاسلام المعاصر في المجلة البيروتية "الآداب". و تمت استضافته للتعليق في قناة "الجزيرة الفضائية" و قناة 13 "بي بي أس" (نيويورك).

Tarek Kahlaoui
Tarek grew up in the suburban city of Rades in Tunisia. He is currently an Assistant Professor at Rutgers University (a joint position in the Art History and History departments). Tarek graduated from the University of Tunis (Bach. and DEA in history and archeology) and University of Pennsylvania (Ph.D. in history of art). Tarek also comments regularly in Arabic and English on Middle Eastern issues and politics in Aljazeera.net, Al-Quds Al-Arabi, Al-Hayat, Arab News, and Middle East Online, and writes a weekly column for the Qatari newspaper Al-Arab. He also writes on intellectual and theoretical issues related to contemporary Islam in the Lebanese magazine Al-Adab. He was also invited to comment in Al-Jazeera Channel, and in Channel 13 (PBS-New York).