تساؤل في محله حيث هناك مستويات عديدة لمسألة حرية التعبير و حسب إعتقادي الشخصي الذي سبق أن أكدت عليه فإن التفكير مسألة جوهرية في مسار التعبير ربما حتى أكثر أهمية من مستوى التعبير الحركي أو السياسي بشكل عام.... على كل موضوع التعبير الثقافي ورد في تقرير صحفي في جريدة الصباح عن ندوة نظمها "منتدى الفكر المعاصر" في تونس (بالتعاون مع مؤسسة أديناور الألمانية)... من بين المتدخلين المنصف وناس أستاذ علم الإجتماع في كلية 9 أفريل و عبد الجليل التميمي أستاذ التاريخ المتقاعد و رئيس مركز التميمي للبحوث العلمية و المعلومات


عدد التعاليق: 2

    تعليق: Big Trap Boy ...  
    22 جوان، 2007 3:13 م

    حاجة باهية أنها "الصباح" تتناول مسألة من النوع هذا، شكرا على الرابط


    تعليق: Tarek Kahlaoui ...  
    23 جوان، 2007 2:15 ص

    واضح إلي الصباح مختلفة على الصحف الأخرى و اتبع شوية ندوات من نوع هذا



طارق الكحلاوي
نشأ طارق في أحد مدن الضواحي مدينة رادس الواقعة في الجمهورية التونسية. يشغل الآن موقع أستاذ في جامعة روتغرز (قسمي التاريخ و تاريخ الفن). تلقى طارق تكوينه الجامعي في جامعة تونس (كلية 9 أفريل، إجازة و دراسات معمقة في التاريخ و الآثار) و جامعة بنسلفانيا (رسالة دكتوارة في تاريخ الفن). و يعلق بانتظام على القضايا و الاوضاع العربية باللغتين العربية و الانجليزية في مواقع و صحف مثل "الجزيرة.نت" و "القدس العربي" و "الحياة" و "العرب نيوز" و "ميدل إيست أونلاين"، و يكتب عمودا أسبوعيا في جريدة "العرب" القطرية. يكتب أيضا في قضايا ثقافية و نظرية تخص الاسلام المعاصر في المجلة البيروتية "الآداب". و تمت استضافته للتعليق في قناة "الجزيرة الفضائية" و قناة 13 "بي بي أس" (نيويورك).

Tarek Kahlaoui
Tarek grew up in the suburban city of Rades in Tunisia. He is currently an Assistant Professor at Rutgers University (a joint position in the Art History and History departments). Tarek graduated from the University of Tunis (Bach. and DEA in history and archeology) and University of Pennsylvania (Ph.D. in history of art). Tarek also comments regularly in Arabic and English on Middle Eastern issues and politics in Aljazeera.net, Al-Quds Al-Arabi, Al-Hayat, Arab News, and Middle East Online, and writes a weekly column for the Qatari newspaper Al-Arab. He also writes on intellectual and theoretical issues related to contemporary Islam in the Lebanese magazine Al-Adab. He was also invited to comment in Al-Jazeera Channel, and in Channel 13 (PBS-New York).