القضاء المصري يخلي المصاروة يستحقو أنهم يفتخرو بيه... بالرغم إلي فمة أحيانا كيف أي مكان في العالم أحكام تلقى الاحتجاجات كيف مثلا موضوع العبارة (هنا)... لكن في كثير من الاحيان القضاء المصري يعمل أحكام تخلي أي واحد "مش مستانس" حالل فمو... مثلا شوفو الخبر هذا نقلا عن جريدة البديل المصرية متاع اليوم هنا

براءة 11 متهما في أحداث «سيدي براني»..والمحكمة تصف الأحداث بأنها «انتفاضة جماهيرية ضد ممارسات الشرطة

الدفاع: الداخلية عاقبت الأهالي علي موقفهم ضد مرشحي الوطني في انتخابات 2005
مطروح: أحمد سباق

حكمت محكمة مطروح الجزئية أمس الأول ببراءة 11 متهما في أحداث «سيدي براني» الذين سبق أن حكمت محكمة مطروح الابتدائية عليهم غيابياً بالحبس 3 سنوات بتهمة «إثارة الشغب والاعتداء علي رجال الشرطة».
وجاء في حيثيات الحكم: «إن السبب الحقيقي للأحداث هو تراكم موروثات سيئة لدي الأهالي من معاملة الضباط». ووصفت المحكمة الأحداث بأنها «انتفاضة جماهيرية ضد ممارسات الشرطة وليست أحداث شغب». ترجع أحداث القضية إلي 30 أكتوبر 2005 عندما اعتدي النقيب نضال المغربي علي أحد شيوخ القبائل بالصفع. فتجمع الأهالي واشتبكوا مع الضباط واستولوا علي القسم. من جانبها أكدت هيئة الدفاع أن «السبب الرئيسي وراء تعدي الضباط هو موقف الأهالي ضد مرشحي الحزب الوطني في انتخابات مجلس الشعب 2005»، وأضاف الدفاع أن «الداخلية دفعت بالنقيب نضال المغربي الذي سبق أن تسبب في أحداث مماثلة في مدينة سيوة لعقاب الأهالي».
وقال عبدالقادر عيسي، أحد المتهمين: «فوجئت بنائب المأمور و3 جنود غارقين في دمائهم يطلبون الحماية من الأهالي فخبأتهم داخل متجري وأسعفتهم حتي وصلت فرق الأمن المركزي وتسلمتهم وشكروني علي موقفي النبيل بعدها فوجئت بوضع اسمي ضمن المحرضين علي الأحداث»



عدد التعاليق: 1

    تعليق: هناء ...  
    2 أوت، 2008 3:49 ص

    لا الاجمل اني قريت من مدة انه سيدة كبيرة في السن و شديدة الفقر رفعت دعوة ضد الحكومة و القاضي الزم الحكومة بان تدفع لها شهريا مبلغ مالي
    القضاء المصري قضاء مفاجآت



طارق الكحلاوي
نشأ طارق في أحد مدن الضواحي مدينة رادس الواقعة في الجمهورية التونسية. يشغل الآن موقع أستاذ في جامعة روتغرز (قسمي التاريخ و تاريخ الفن). تلقى طارق تكوينه الجامعي في جامعة تونس (كلية 9 أفريل، إجازة و دراسات معمقة في التاريخ و الآثار) و جامعة بنسلفانيا (رسالة دكتوارة في تاريخ الفن). و يعلق بانتظام على القضايا و الاوضاع العربية باللغتين العربية و الانجليزية في مواقع و صحف مثل "الجزيرة.نت" و "القدس العربي" و "الحياة" و "العرب نيوز" و "ميدل إيست أونلاين"، و يكتب عمودا أسبوعيا في جريدة "العرب" القطرية. يكتب أيضا في قضايا ثقافية و نظرية تخص الاسلام المعاصر في المجلة البيروتية "الآداب". و تمت استضافته للتعليق في قناة "الجزيرة الفضائية" و قناة 13 "بي بي أس" (نيويورك).

Tarek Kahlaoui
Tarek grew up in the suburban city of Rades in Tunisia. He is currently an Assistant Professor at Rutgers University (a joint position in the Art History and History departments). Tarek graduated from the University of Tunis (Bach. and DEA in history and archeology) and University of Pennsylvania (Ph.D. in history of art). Tarek also comments regularly in Arabic and English on Middle Eastern issues and politics in Aljazeera.net, Al-Quds Al-Arabi, Al-Hayat, Arab News, and Middle East Online, and writes a weekly column for the Qatari newspaper Al-Arab. He also writes on intellectual and theoretical issues related to contemporary Islam in the Lebanese magazine Al-Adab. He was also invited to comment in Al-Jazeera Channel, and in Channel 13 (PBS-New York).