تم إرسال هذه الرسالة للمشاركين في الجزء الأول من ندوة الرديون التي ستعقد بعد ساعات قليلة... سيتم عقد الجزء الثاني من الندوة في وقت لاحق خلال الأسابيع القادمة... من المقترض أن يتم نشر هذا الحوار للعموم على موقع الرديون غدا السبت

ندوة علاقة الدين بالدولة

يتم عقد الجزء الأول للندوة يوم الجمعة 21 مارس بداية من الساعة 6:30 توقيت تونس. الفترة الأولى من الندوة ستكون جلسة يقدم خلالها 3 متدخلين مداخلات لا تتجاوز 10 دقائق... إثر ذلك يتم فتح النقاش لضم بقية الحضور مع المتدخلين.
الرجاء الإتصال على عنوان السكايب التالي عند حلول توقيت الندوة

مع الشكر

نرجو من بقية الراغبين في المشاركة في الجزء الثاني اقتراح التوقيت الذي يناسبهم للقيام بتنظيم الجزء الثاني في أقرب الآجال



عدد التعاليق: 3

    تعليق: النسر الأسود ...  
    22 مارس 2008 1:57 م

    كانت ندوة مفيدة برأيي. شكرا طارق وبقيّة الإخوة المشاركين. وان شاء اللّه في مناسبات أخرى قادمة.


    تعليق: zabratfromgeneva ...  
    22 مارس 2008 6:50 م

    Apparament ton pote Moumni;sa greve de la faim lui a grille les neurones.Je ne comprends pas pourquoi vous vous obstinez a parler comme AlQods Al-Arabi.
    Ca aurait ete plus facile de parler en dialecte car je suis completement perdu dans votre jargon ''ARABISANT''.
    A part ca,j'ai trouve que l'intervention de Moumni ne s'est empare que du travers historique du sujet alors que je pense que la Laicite en Tunisie serait le leitmotiv du debat.


    تعليق: zabratfromgeneva ...  
    22 مارس 2008 6:51 م

    PS je rigole pour Moumni.



طارق الكحلاوي
نشأ طارق في أحد مدن الضواحي مدينة رادس الواقعة في الجمهورية التونسية. يشغل الآن موقع أستاذ في جامعة روتغرز (قسمي التاريخ و تاريخ الفن). تلقى طارق تكوينه الجامعي في جامعة تونس (كلية 9 أفريل، إجازة و دراسات معمقة في التاريخ و الآثار) و جامعة بنسلفانيا (رسالة دكتوارة في تاريخ الفن). و يعلق بانتظام على القضايا و الاوضاع العربية باللغتين العربية و الانجليزية في مواقع و صحف مثل "الجزيرة.نت" و "القدس العربي" و "الحياة" و "العرب نيوز" و "ميدل إيست أونلاين"، و يكتب عمودا أسبوعيا في جريدة "العرب" القطرية. يكتب أيضا في قضايا ثقافية و نظرية تخص الاسلام المعاصر في المجلة البيروتية "الآداب". و تمت استضافته للتعليق في قناة "الجزيرة الفضائية" و قناة 13 "بي بي أس" (نيويورك).

Tarek Kahlaoui
Tarek grew up in the suburban city of Rades in Tunisia. He is currently an Assistant Professor at Rutgers University (a joint position in the Art History and History departments). Tarek graduated from the University of Tunis (Bach. and DEA in history and archeology) and University of Pennsylvania (Ph.D. in history of art). Tarek also comments regularly in Arabic and English on Middle Eastern issues and politics in Aljazeera.net, Al-Quds Al-Arabi, Al-Hayat, Arab News, and Middle East Online, and writes a weekly column for the Qatari newspaper Al-Arab. He also writes on intellectual and theoretical issues related to contemporary Islam in the Lebanese magazine Al-Adab. He was also invited to comment in Al-Jazeera Channel, and in Channel 13 (PBS-New York).