مقال للصحفي سفيان رجب في عدد اليوم من جريدة الصباح (هنا)... أعتقد أن مجرد التعبير على وجهة نظر مماثلة على صفحات أحد الصحف اليومية التونسية يستحق التقدير... طبعا هناك من سيقول هل نتوقف عن الحياة كلما حلت كارثة (و ما أكثرها في الظرفية العربية الراهنة) مثل محرقة غزة؟ لا أعتقد أن هذا هو المقصود من هذا المقال... إلى أن تصبح لدينا قناة إخبارية متخصصة هناك موقف وسط: يمكن أن تواصل الحياة لكن من دون ممارسة تجاهل مطلق لمأساة بصدد الحدوث و نعلم جميعا مدى تعلق التونسيين بما يجري في غزة... و المفارقة تصبح أكثر بروزا عندما يوجد من يغطي الحدث في الإعلام الفضائي المتاح لنا جميع... نفس الشيئ بالمناسبة ينطبق على الأزمة الراهنة في الحوض المنجمي بقفصة و التي صدر في الصباح مقال مشابه (هنا) حول التغطية التلفزية لها... السؤال طبعا بديهي: هل تجاهل حدث ما يؤدي لنسيانه أم يؤدي لاهتراء مصداقية من يمارس التجاهل خاصة أن هناك وسائل إعلامية أخرى تضمن تغطيته؟

عدد التعاليق: 2

    تعليق: Bechir ...  
    5 مارس، 2008 2:49 ص

    Salut Tarek,

    Ça fait un bail :-)

    Ce matin aussi, il y a eu un autre article fort intéressant dans assabah (certes dans un autre sujet qui n'a rien à voir avec Ghaza):

    http://www.assabah.com.tn/pop_article.php?ID_art=8228


    تعليق: Tarek Kahlaoui ...  
    5 مارس، 2008 3:40 ص

    أهلا بشير وينك... إي شفتو هاني بش نحطو في مدونة بودورو



طارق الكحلاوي
نشأ طارق في أحد مدن الضواحي مدينة رادس الواقعة في الجمهورية التونسية. يشغل الآن موقع أستاذ في جامعة روتغرز (قسمي التاريخ و تاريخ الفن). تلقى طارق تكوينه الجامعي في جامعة تونس (كلية 9 أفريل، إجازة و دراسات معمقة في التاريخ و الآثار) و جامعة بنسلفانيا (رسالة دكتوارة في تاريخ الفن). و يعلق بانتظام على القضايا و الاوضاع العربية باللغتين العربية و الانجليزية في مواقع و صحف مثل "الجزيرة.نت" و "القدس العربي" و "الحياة" و "العرب نيوز" و "ميدل إيست أونلاين"، و يكتب عمودا أسبوعيا في جريدة "العرب" القطرية. يكتب أيضا في قضايا ثقافية و نظرية تخص الاسلام المعاصر في المجلة البيروتية "الآداب". و تمت استضافته للتعليق في قناة "الجزيرة الفضائية" و قناة 13 "بي بي أس" (نيويورك).

Tarek Kahlaoui
Tarek grew up in the suburban city of Rades in Tunisia. He is currently an Assistant Professor at Rutgers University (a joint position in the Art History and History departments). Tarek graduated from the University of Tunis (Bach. and DEA in history and archeology) and University of Pennsylvania (Ph.D. in history of art). Tarek also comments regularly in Arabic and English on Middle Eastern issues and politics in Aljazeera.net, Al-Quds Al-Arabi, Al-Hayat, Arab News, and Middle East Online, and writes a weekly column for the Qatari newspaper Al-Arab. He also writes on intellectual and theoretical issues related to contemporary Islam in the Lebanese magazine Al-Adab. He was also invited to comment in Al-Jazeera Channel, and in Channel 13 (PBS-New York).