قبيلة نتفرج في الماتش المزيان برشة بين اليوفي و الميلان (خسارة اليوفي رابحة :(... ) عادة تذكرت خبر فرحني برشة قريتو في الهيرالد تريبيون في السفرة لخرة متاعي (هنا في النسخة الرقمية متاع النيويورك تايمز بما أنو الهيرالد تريبيون هي الطبعة الدولية المشتركة متاع النيويورك تايمز و الواشنطن بوست).. على طباخ تونسي إسمو "نبيل الحاج حسن"... يظهر من المقال إلي نبيل حرق لايطاليا و قعد يخدم في "النوار" يغسل في الصحونة حتاش لين تعلم الصنعة تحت حس مس و طيح على أعرافو... أنا يظهرلي طبيعي برشة أنو طباخ تونسي يبدع في الطبخ الإيطالي لأنو فمة برشة تشابه في الذوق متاعنا نحنا و الطلاين بشكل خاص... أما في المقال فمة معضلة مهمة: فمة برشة كلاين مش عاجبهم أنو "أجنبي" يكون أحسن طباخ في الطبخ الإيطالي... خافين من "تشويه الهوية الطبخية الإيطالية"... كاينو "جنسية" الطباخ بش تتأثر بالضرورة على هوية الطبخ... زيد فمة بعض الطلاين عندهم عقلية متخلفة شوية خاصة في علاقة بنظرتهم للناس إلي ماهمش طلاين.. هذاية شفتو بعيني في المرات الكثيرة إلي مشيت فيها لغادي... و نظرة بعض الطلاين التحقيرية برشة للأجانب تخص الشعوب الكل بدون إستثناء... و هذية حاجة ما يختصوش بيها لكن هومة يعبرو عليها بكل ارتياح و تنجم تراها حتى في برامجهم التلفزية... أما جاب ربي فمة طلاين أخرين منفتحين و هوما إلي عطاو الجايزة لنبيل و هوما إلي فاهمين إلي الطبخ الإيطالي ما يتأثرش بالضرورة بهوية إلي يطبخ لكنهم فاهمين زادة إلي طبخهم في ظل ظروف عولمة الطبيخ بش يتأثر بالضرورة بالوقت سواء من خلال طباخين طلاين و إلا مش طلاين... 

عدد التعاليق: 1

    تعليق: HNANI ...  
    13 أفريل، 2008 5:03 ص

    حاجة إتفرّح برشة، مبروك لولدنا نبيل و اشاء الله الإعلام التونسي يعطيه قيمتو و يعاونو باش إسمو يظهر في العالم ..



طارق الكحلاوي
نشأ طارق في أحد مدن الضواحي مدينة رادس الواقعة في الجمهورية التونسية. يشغل الآن موقع أستاذ في جامعة روتغرز (قسمي التاريخ و تاريخ الفن). تلقى طارق تكوينه الجامعي في جامعة تونس (كلية 9 أفريل، إجازة و دراسات معمقة في التاريخ و الآثار) و جامعة بنسلفانيا (رسالة دكتوارة في تاريخ الفن). و يعلق بانتظام على القضايا و الاوضاع العربية باللغتين العربية و الانجليزية في مواقع و صحف مثل "الجزيرة.نت" و "القدس العربي" و "الحياة" و "العرب نيوز" و "ميدل إيست أونلاين"، و يكتب عمودا أسبوعيا في جريدة "العرب" القطرية. يكتب أيضا في قضايا ثقافية و نظرية تخص الاسلام المعاصر في المجلة البيروتية "الآداب". و تمت استضافته للتعليق في قناة "الجزيرة الفضائية" و قناة 13 "بي بي أس" (نيويورك).

Tarek Kahlaoui
Tarek grew up in the suburban city of Rades in Tunisia. He is currently an Assistant Professor at Rutgers University (a joint position in the Art History and History departments). Tarek graduated from the University of Tunis (Bach. and DEA in history and archeology) and University of Pennsylvania (Ph.D. in history of art). Tarek also comments regularly in Arabic and English on Middle Eastern issues and politics in Aljazeera.net, Al-Quds Al-Arabi, Al-Hayat, Arab News, and Middle East Online, and writes a weekly column for the Qatari newspaper Al-Arab. He also writes on intellectual and theoretical issues related to contemporary Islam in the Lebanese magazine Al-Adab. He was also invited to comment in Al-Jazeera Channel, and in Channel 13 (PBS-New York).