نظام المناولة بطبيعتو نظام تشغيل فيه برشة تجاوزات... المشكل يولي متضاعف وقتلي إلي يخدمو يكونو نسا و أكثر من هكاكة كيف يخدمو في الليل... هذاية الموضوع إلي وقع التعرض ليه في برنامج "دائرة الضوء" متاع قناة حنبعل (يمكن مشاهدة الحلقة متاع 6 أفريل هنا في موقع حنبعل)... التعرض للموضوع كان بشكل جدي خاصة من خلال استضافة ممثلة على الاتحاد العام التونسي للشغل و مختص في قانون الشغل  و زيد من خلال عملان ريبورتاجات... في الحقيقة دور الإعلام التلفزي هو من جملة الأشياء (الترفيه...) تحليل ظواهر كيف هكة... انشالله التوجه هذاية يتواصل خاصة أني حسبما فهمت فإنو البرنامج هذاية ساعات يمشي و ساعات يقص

عدد التعاليق: 3

    تعليق: HNANI ...  
    13 أفريل 2008 5:16 ص

    مشكل المناولة هذا مشكل كبير.. كراسة الشروط تلقاها كاملة و فيها القوانين الكل إلي "تظمن" حق الخدامة سعر الساعة و اشتراكو في الضمان الإجتماعي لكن في الواقع ما يطبّقوا شي منها.. إخلّصهم بسعر آخر و ما يعمللهمش ظمان اجتماعي.
    وانا نحكيلك من معرفتي بالشيء.
    المشكل هو عدم حزم الإدارة في تطبيق القانون مع الجماعة هاذم .. و كل واحد يعطيك سبب . حتي المعدات إلي يلزم إوفّرها مايوفرهاش..
    المناولة سرقة امقننا و اتجيب برشـــــا فلوس..


    تعليق: ridha216 ...  
    14 مارس 2009 5:39 ص

    السبت 21 فيفري 2009
    مواطن يقاضي قناة «حنبعل»... وصاحبهـــــا أمـــــام التحقيق
    مثل صباح أمس السيد العربي نصرة صاحب قناة حنبعل الفضائية أمام قاضي التحقيق بالمكتب الثاني بالمحكمة الابتدائية بتونس وذلك لسماعه بناء على شكاية تقدم بها أحد المواطنين الى وكالة الجمهورية بابتدائية العاصمة طالبا تتبع القناة المذكورة عدليا لأنها تعرضت إليه في أحد برامجها وعرضت صورته دون تصريح كتابي منه، وعرض قاضي التحقيق مالك القناة على القيس موجها له تهمة معالجة معطيات شخصية دون موافقة صاحبها. وأبقي السيد العربي نصرة بحالة سراح ومن المنتظر أن يتم استدعاء منشط البرنامج لسماعه حول نفس القضية.


    تعليق: ridha216 ...  
    19 أفريل 2009 11:59 ص

    الجمعة 17 نيسان (أبريل) 2009 م



    تونس: توقف فضائية "حنّبعل الشرق" الخاصة بسبب صعوبات مالية







    غزة (فلسطين)- خدمة قدس برس
    توقف منذ أيام بث فضائية "حنّبعل الشرق" الخاصة التابعة لمجموعة "حنّبعل" التي تضم كذلك قناتي "حنّبعل" و"الفردوس" الدينية.
    وذكرت أسبوعية "الأخبار" التونسية في عددها أمس الخميس (16/4) نقلا عن مصدر بإدارة "حنبعل" أنّ هذه القناة المتخصصة في بث المسلسلات العربية والمدبلجة تم توقيف بثها بعد سنتين تقريبا من إطلاقها، لأسباب مالية.
    ويملك هذه المجموعة رجل الأعمال التونسي العربي نصرة، الذي استقال من مهامّه على رأس مجلس إدارة القناة نهاية شهر شباط (فبراير) المنقضي لفائدة ابنه.
    وفي بداية الشهر الجاري تخلّت قناة "حنبعل" عن عشرات العاملين فيها بذريعة الظروف المالية الصعبة التي تمرّ بها المؤسسة.
    هل هي بداية النهاية
    منذ أيّام قليلة تمّ أغلاق قناة حنّبعل الشرق نهائيّا نظرا لعد مردوديّتها الماديّة وضعف مواردها، كما أنّ القناة الأمّ حنّبعل تي في
    و حسب عديد التقارير و الأخبار التي نشرت على بعض المواقع الألكترونيّة التونسيّة فأنّ هاته القناة على حافة الأفلاس و أغلاق
    أبوابها و قد نشر أحد المواقع بأنّ الأغلاق سوف يكون في شهر جويلية 2009. و بالنّظر إلى ما يحصل حاليّا داخل أروقة
    القناة فإنّه يمكن القول بأنّ مصير حنّبعل تي في هو الغلق لا محالة، حيث و منذ شهر تقريبا تخلّى صاحبها على مجلس الأدارة
    إلى أبنائه و زوجته و تمّ تسريح بعض العاملين في القناة أضافة ألى أيقاف عديد البرامج كبرنامح عالبال رياضة نسائيّة
    و عن حسن نيّة.
    "" بعض التقنيين و العملة الذين وقع طردهم قدم قضية ضد القناة لدى الإتحاد التونسي للشغل '""
    ----
    هل أخطأ صاحب القناة في تسييرها و هل أسهم بسياسته في إنهيارها؟؟؟؟
    متى نرى إعلاما خاصّا قويّا؟؟؟
    كيف يمكن حماية القطاع الخاصّ من الأندثار؟؟؟؟
    مالفرق بين التجارب الأعلاميّة الخاصّة في المغرب العربي و نظيرتها في المشرق أين تشهد أزدهارا كبيرا؟؟؟
    هل كانت سياسة حنبعل بعيدة عن الإعلام الحر النزيه...؟؟؟
    الموضوع منقول بتصرف لأهميته



طارق الكحلاوي
نشأ طارق في أحد مدن الضواحي مدينة رادس الواقعة في الجمهورية التونسية. يشغل الآن موقع أستاذ في جامعة روتغرز (قسمي التاريخ و تاريخ الفن). تلقى طارق تكوينه الجامعي في جامعة تونس (كلية 9 أفريل، إجازة و دراسات معمقة في التاريخ و الآثار) و جامعة بنسلفانيا (رسالة دكتوارة في تاريخ الفن). و يعلق بانتظام على القضايا و الاوضاع العربية باللغتين العربية و الانجليزية في مواقع و صحف مثل "الجزيرة.نت" و "القدس العربي" و "الحياة" و "العرب نيوز" و "ميدل إيست أونلاين"، و يكتب عمودا أسبوعيا في جريدة "العرب" القطرية. يكتب أيضا في قضايا ثقافية و نظرية تخص الاسلام المعاصر في المجلة البيروتية "الآداب". و تمت استضافته للتعليق في قناة "الجزيرة الفضائية" و قناة 13 "بي بي أس" (نيويورك).

Tarek Kahlaoui
Tarek grew up in the suburban city of Rades in Tunisia. He is currently an Assistant Professor at Rutgers University (a joint position in the Art History and History departments). Tarek graduated from the University of Tunis (Bach. and DEA in history and archeology) and University of Pennsylvania (Ph.D. in history of art). Tarek also comments regularly in Arabic and English on Middle Eastern issues and politics in Aljazeera.net, Al-Quds Al-Arabi, Al-Hayat, Arab News, and Middle East Online, and writes a weekly column for the Qatari newspaper Al-Arab. He also writes on intellectual and theoretical issues related to contemporary Islam in the Lebanese magazine Al-Adab. He was also invited to comment in Al-Jazeera Channel, and in Channel 13 (PBS-New York).