كنت البارح حطيت رابط على موضوع السائحة البريطانية إلي تقتلت في القنطاوي (هنا)... حسبما يظهر السيد إلي عمل العملة شاب صغير... و مش مستبعد إلي المسألة عندها علاقة بموضوع السياحة الجنسية إلي يزدهر في الصيف خاصة بين شبان توانسة و نسا عزايز أوروبيين (طبعا فمة تشكيلات أخرى... نعرف)... اليوم قريت تقرير في موقع "إيلاف" (إلي يموت على المواضيع هذية و أي حاجة فيها إثارة و "جنس" كيفو كيف ولد عمو موقع "العربية.نت") على الموضوع هذا بالذات (شوف التقرير هنا).. شبان توانسة (بما فيهم من غير الناجحين في مناظرة "الكاباس") أملهم في الدنيا في العزوزة إلي بش تجي و تنقذهم من "المأساة" إلي يعيشو فيها... نتفهم طبعا "حلول" من النوع هذا... لكن زادة مانجمش نكذب على روحي و مانقولش إلي مع كل الأوضاع الصعبة لبعض الشبان التوانسة جزء من المشكل متاعهم هو سلبيتهم و تجنبهم الحلول الإيجابية بما فيها أنهم يتكلمو و يدافعو عن حقوقهم و مطالبهم


عدد التعاليق: 1

    تعليق: المرصد النقابي ...  
    5 جويلية 2008 8:54 م

    اخي طارق اعتقد انو الموضوع حساس ويتعلق بسمعة بلادنا , انا ما ننفيش انو ثمة سياحة جنسية في تونس لكن بنسب قليلة المهم كيما قلت انو هالشبان واحد يعذرهم لانها بالنسبة ليهم حل .
    حاجة اخرى صحيح كلنا نعيشوا في سلبية ولكن تاكد خويا طارق ها السلبية هي قدر لكل هالشعوب المتخلفة والقدر مانجموش نهربو منوا



طارق الكحلاوي
نشأ طارق في أحد مدن الضواحي مدينة رادس الواقعة في الجمهورية التونسية. يشغل الآن موقع أستاذ في جامعة روتغرز (قسمي التاريخ و تاريخ الفن). تلقى طارق تكوينه الجامعي في جامعة تونس (كلية 9 أفريل، إجازة و دراسات معمقة في التاريخ و الآثار) و جامعة بنسلفانيا (رسالة دكتوارة في تاريخ الفن). و يعلق بانتظام على القضايا و الاوضاع العربية باللغتين العربية و الانجليزية في مواقع و صحف مثل "الجزيرة.نت" و "القدس العربي" و "الحياة" و "العرب نيوز" و "ميدل إيست أونلاين"، و يكتب عمودا أسبوعيا في جريدة "العرب" القطرية. يكتب أيضا في قضايا ثقافية و نظرية تخص الاسلام المعاصر في المجلة البيروتية "الآداب". و تمت استضافته للتعليق في قناة "الجزيرة الفضائية" و قناة 13 "بي بي أس" (نيويورك).

Tarek Kahlaoui
Tarek grew up in the suburban city of Rades in Tunisia. He is currently an Assistant Professor at Rutgers University (a joint position in the Art History and History departments). Tarek graduated from the University of Tunis (Bach. and DEA in history and archeology) and University of Pennsylvania (Ph.D. in history of art). Tarek also comments regularly in Arabic and English on Middle Eastern issues and politics in Aljazeera.net, Al-Quds Al-Arabi, Al-Hayat, Arab News, and Middle East Online, and writes a weekly column for the Qatari newspaper Al-Arab. He also writes on intellectual and theoretical issues related to contemporary Islam in the Lebanese magazine Al-Adab. He was also invited to comment in Al-Jazeera Channel, and in Channel 13 (PBS-New York).