بعد تعليق إضراب صديقي محمد مومني و زملاؤو الجلولي و الزغلامي آخر الأسبوع الماضي كان من المنتظر أنو الوزارة تطرح بعض الأفكار لحلحلة الأزمة مع نقابة التعليم الثانوي... خاصة أنو تعليق الإضراب تزامن مع الاعلان على إضراب قطاعي في 16 و 17 جانفي... حسب جريدة الشروق متاع اليوم كاينو فمة توجه من قبل الوزارة لإدماج الأساتذة المتعاونين من صنف أ (و هي حالة مومني و زملاؤو) بشكل نهائي... فمة تفصيل واحد ربما يخلي الثلاثة إلي أبرزو المشكل مستثنين كيف عدد آخر من الأساتذة المتعاونين من الحل هذاية و هو أنو إلي بش يتم تسوية وضعياتهم يلزم يكونو بداو التدريس قبل جانفي 2005... هل عملية الإدماج هذية حاجة مستجدة أم كانت متوقعة من قبل؟ هل هذية مقدمة لحل أشمل؟ كيفاش بش تكون المفاوضات المنتظرة بين الوزارة و النقابة في ضوء المعطى هذا؟

بالمناسبة لولاد صحتهم تحسنت برشة توة و هوما في فترة نقاهة بعد الاضراب الطويل إلي قامو بيه

تقرير صحيفة الشروق 1 جانفي

الثانــــــــوي: تفاصيل امتحان الادمــــــاج لآلاف الأساتذة المعاونين

* تونس (الشروق)
قرّرت وزارة التربية والتكوين تنظيم امتحانا مهنيا بالملفات لإدماج الأساتذة المعاونين من صنف «أ» في رتبة أستاذ تعليم ثانوي أو أستاذ تعليم تقني أو أستاذ تعليم فني أو أستاذ السلك المشترك لمدرسي اللغة الانقليزية والاعلامية.وتشترط الوزا رة في المترشحين لهذا ا لامتحان أن يكون قد تمّ انتدابهم قبل يوم 2 جانفي 2005 وتقدم الترشحات عن طريق التسلسل الاداري وذلك في أجل أقصاه يوم الخميس 31 جانفي 2008 مرفقة بشهادة خدمات للمترشح ونسخة ومن قرار الانتداب في رتبة أستاذ معاون صنف «أ» ونسخة من قرارات تجديد الانتداب ونسخة من شهادة الأستاذية أو ما يعاد لها اضافة الى نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.وستتولى لجنة الامتحان المهني دراسة الملفات المعروضة عليها واقتراح اما ادماج الأستاذ المعاون أو تأجيل ادماجه أو اعفاءه.وسيتضمن ملف كل مترشح تقريرا تقييميا اجماليا تعدّه لجنة معينة للغرض في نهاية السنة الدراسية ويوضح وجوبا مؤهلات المعني بالأمر وكفاءته المهنية وكذلك مواظبته على حضور حلقات تكوينية خاصة مع ابداء رأيها حول قابلية ادماجه.كما يتضمن تقرير مدير المؤسسة التربوية حول مواظبة الأستاذ المعاون وعلاقته بالتلاميذ وبالأسرة التربوية ورأيه في قابلية ادماجه الى جانب رأي المدير الجهوي للتربية والتكوين. وسيتمّ التثبّت في ملفات الترشح وإرسالها الى الادارة الجهوية للتربية والتكوين في أجل أقصاه يوم 4 فيفري القادم ثم توجه الى المدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية في أجل أقصاه يوم 9 فيفري القادم ثم تقدم القائمات الاسمية للمترشحين الى المتفقدين كل حسب اختصاصه. وتقول مصادرنا إن هذا الامتحان سيمكن من ادماج عدد كبير من المدرسين المعاونين والذين يعملون منذ سنوات في المدارس الاعدادية وفي المعاهد الثانوية وهو الأمر الذي سيمكنهم من الاستقرار المهني والاجتماعي.
* سفيان الأسود


لا يوجد أي تعليق


طارق الكحلاوي
نشأ طارق في أحد مدن الضواحي مدينة رادس الواقعة في الجمهورية التونسية. يشغل الآن موقع أستاذ في جامعة روتغرز (قسمي التاريخ و تاريخ الفن). تلقى طارق تكوينه الجامعي في جامعة تونس (كلية 9 أفريل، إجازة و دراسات معمقة في التاريخ و الآثار) و جامعة بنسلفانيا (رسالة دكتوارة في تاريخ الفن). و يعلق بانتظام على القضايا و الاوضاع العربية باللغتين العربية و الانجليزية في مواقع و صحف مثل "الجزيرة.نت" و "القدس العربي" و "الحياة" و "العرب نيوز" و "ميدل إيست أونلاين"، و يكتب عمودا أسبوعيا في جريدة "العرب" القطرية. يكتب أيضا في قضايا ثقافية و نظرية تخص الاسلام المعاصر في المجلة البيروتية "الآداب". و تمت استضافته للتعليق في قناة "الجزيرة الفضائية" و قناة 13 "بي بي أس" (نيويورك).

Tarek Kahlaoui
Tarek grew up in the suburban city of Rades in Tunisia. He is currently an Assistant Professor at Rutgers University (a joint position in the Art History and History departments). Tarek graduated from the University of Tunis (Bach. and DEA in history and archeology) and University of Pennsylvania (Ph.D. in history of art). Tarek also comments regularly in Arabic and English on Middle Eastern issues and politics in Aljazeera.net, Al-Quds Al-Arabi, Al-Hayat, Arab News, and Middle East Online, and writes a weekly column for the Qatari newspaper Al-Arab. He also writes on intellectual and theoretical issues related to contemporary Islam in the Lebanese magazine Al-Adab. He was also invited to comment in Al-Jazeera Channel, and in Channel 13 (PBS-New York).