ما فماش شك إلي الأزمة الاقتصادية في تونس ما كانتش بالحجم إلي كانت عليه في بلايص أخرى... مدير صندوق النقد الدولي شتروس كاهن كان تحدث في الاتجاه هذاية كيف جا لتونس (هنا)... لكن توة شتروس كاهن يقول إلي الرسمي بش يجي في سنة 2009 (هنا).. و أنو حتى دولة ماهي بش تكون في مأمن من الأزمة (هنا)... كل العالم معني بالأزمة و مش لازم تضييع الوقت في خطاب متاع طمأنة سياسية... الأهم هو كيفية تسيير الأزمة... خاصة كان توجدت احتجاجات... الأحكام إلي صدرت اقبل بنهارين و وصف احتجاج سلمي (مصور) شاركو فيه نسا و كبار و صغار بأنو "تمرد مسلح" (هنا) و مؤخرا إحياء تهمة "جمعية غير مرخص فيها" (في محاكمة جرات في هدوء و استماع لكل الأطراف اليوم و انشالله يصدر فيها حكم بعدم سماع الدعوى) ما هيش الطريقة إلي يمكن بها تسيير اي أزمة مرتقبة بشكل ناجح... الأزمة مش هي المشكل (الأزمات تجرى "في أحسن العايلات" كيفما يقول المثل التونسي)... المشكل هو كيفاش التصرف فيها


عدد التعاليق: 2

    تعليق: ferrrrr ...  
    13 ديسمبر، 2008 12:19 م

    الازمة مشكل و سببها حُكم فاسد


    تعليق: Werewolf ...  
    13 ديسمبر، 2008 12:55 م

    وقتلي نعترفوا بالأزمة أصلا، نبداوا نفكروا في حلها



طارق الكحلاوي
نشأ طارق في أحد مدن الضواحي مدينة رادس الواقعة في الجمهورية التونسية. يشغل الآن موقع أستاذ في جامعة روتغرز (قسمي التاريخ و تاريخ الفن). تلقى طارق تكوينه الجامعي في جامعة تونس (كلية 9 أفريل، إجازة و دراسات معمقة في التاريخ و الآثار) و جامعة بنسلفانيا (رسالة دكتوارة في تاريخ الفن). و يعلق بانتظام على القضايا و الاوضاع العربية باللغتين العربية و الانجليزية في مواقع و صحف مثل "الجزيرة.نت" و "القدس العربي" و "الحياة" و "العرب نيوز" و "ميدل إيست أونلاين"، و يكتب عمودا أسبوعيا في جريدة "العرب" القطرية. يكتب أيضا في قضايا ثقافية و نظرية تخص الاسلام المعاصر في المجلة البيروتية "الآداب". و تمت استضافته للتعليق في قناة "الجزيرة الفضائية" و قناة 13 "بي بي أس" (نيويورك).

Tarek Kahlaoui
Tarek grew up in the suburban city of Rades in Tunisia. He is currently an Assistant Professor at Rutgers University (a joint position in the Art History and History departments). Tarek graduated from the University of Tunis (Bach. and DEA in history and archeology) and University of Pennsylvania (Ph.D. in history of art). Tarek also comments regularly in Arabic and English on Middle Eastern issues and politics in Aljazeera.net, Al-Quds Al-Arabi, Al-Hayat, Arab News, and Middle East Online, and writes a weekly column for the Qatari newspaper Al-Arab. He also writes on intellectual and theoretical issues related to contemporary Islam in the Lebanese magazine Al-Adab. He was also invited to comment in Al-Jazeera Channel, and in Channel 13 (PBS-New York).