مازال هناك بعض الوقت للتدوين قبل يوم التدوينة البيضاء (لازلنا في يوم 24 ديسمبر الآن بالتوقيت المحلي)... أردت الاشارة الى أول مدونة (هنا) يكتبها مسؤول مغاربي كبير: رئيس الوزراء الجزائري الأسبق بلعيد عبد السلام و الذي ترأس أول حكومة أزمة في بداية التسعينات و المعروف ببرنامج "اقتصاد الحرب" (إقرأ المزيد عن الموقع و صاحبه في هذا المقال).... في الواقع الموقع بالرغم أنه تقنيا مدونة إلا أن الكاتب لا يتصرف بالأساس كمدون: ليس هناك أي إمكانية للتفاعل مع المدون، الردود التي تدافع عن "تاريخ" السيد عبد السلام هي التي تهيمن على الموقع و يبدو أنها السبب الأساسي لتأسيسه... كنت أتمنى من السيد عبد السلام أن يفتح المجال أكثر للتفاعل مع قضايا الواقع الراهن و مع الأجيال الجديدة...

عدد التعاليق: 2

    تعليق: هناء ...  
    25 ديسمبر، 2007 8:17 ص

    كان الاحرى به أن يفعل مثل غيره و ينشأ جريدة و يترك لنا عالم التدوين نظيفا


    تعليق: HYPNOTICDOCTOR ...  
    26 ديسمبر، 2007 10:36 ص

    je trouve ton blog interessant et ma reponse a ton commente est sur mon blog



طارق الكحلاوي
نشأ طارق في أحد مدن الضواحي مدينة رادس الواقعة في الجمهورية التونسية. يشغل الآن موقع أستاذ في جامعة روتغرز (قسمي التاريخ و تاريخ الفن). تلقى طارق تكوينه الجامعي في جامعة تونس (كلية 9 أفريل، إجازة و دراسات معمقة في التاريخ و الآثار) و جامعة بنسلفانيا (رسالة دكتوارة في تاريخ الفن). و يعلق بانتظام على القضايا و الاوضاع العربية باللغتين العربية و الانجليزية في مواقع و صحف مثل "الجزيرة.نت" و "القدس العربي" و "الحياة" و "العرب نيوز" و "ميدل إيست أونلاين"، و يكتب عمودا أسبوعيا في جريدة "العرب" القطرية. يكتب أيضا في قضايا ثقافية و نظرية تخص الاسلام المعاصر في المجلة البيروتية "الآداب". و تمت استضافته للتعليق في قناة "الجزيرة الفضائية" و قناة 13 "بي بي أس" (نيويورك).

Tarek Kahlaoui
Tarek grew up in the suburban city of Rades in Tunisia. He is currently an Assistant Professor at Rutgers University (a joint position in the Art History and History departments). Tarek graduated from the University of Tunis (Bach. and DEA in history and archeology) and University of Pennsylvania (Ph.D. in history of art). Tarek also comments regularly in Arabic and English on Middle Eastern issues and politics in Aljazeera.net, Al-Quds Al-Arabi, Al-Hayat, Arab News, and Middle East Online, and writes a weekly column for the Qatari newspaper Al-Arab. He also writes on intellectual and theoretical issues related to contemporary Islam in the Lebanese magazine Al-Adab. He was also invited to comment in Al-Jazeera Channel, and in Channel 13 (PBS-New York).