في تواصل مع كنت قد كتبته في السابق (هنا) و بالتحديد حملة التضليل و الغوغائية الاعلامية المصرية بدءا من ليلة الاربعاء بدأ بعض المصريين ممن ذهبوا إلى الخرطوم يقاومون التيار الجارف للاعلام السائد... هذه صحفية مصرية تقدم شهادتها عما جرى (هنا على مدونتها نص المقال المنشور في جريدة "الكرامة" في الأصل)... زينب حسن صحفية مصرية شجاعة تستحق التحية... شهادة مهمة للغاية.... سئلت السؤال إلي سئلتو في مقالي و هو الهوة الواسعة بين عدد المصابين و نوع اصاباتهم الطفيفة و صورة "المطاوي" و "السكاكين" و "التشريح" إلخ إلي سمعناها من الفضائيات المصرية ليلة الاربعاء... صورة صلاة الفجر المشتركة معبرة إلى أقصى الحدود.. تعكس المسار الطبيعي للأشياء قبل دخول عوامل الخطاب التسلطي التحريضي على الخط.... عديدة الأشياء المهمة التي ذكرتها هذه الصحفية... أهمها عشوائية الاعتداءات و محدوديتها و دور السلطات المصرية و شركات السياحة الخاصة بالمشجعين المصريين في خلق وضع التصادم بين جمهوري الفريقين.. لم تكن هناك خطة حربية و لا شيء.... الأمر يصبح أكثر وضوحا عندما تحاول هذه الصحفية النزيهة التدخل على الفضائيات و عرض شهادتها فيقولون لها أصمتي تلقينا تعليمات بالتصعيد.... فضيحة بكل المقاييس



عدد التعاليق: 1

    تعليق: H B J ...  
    24 نوفمبر، 2009 5:47 ص

    pour la première fois de ma vie je suis d'accord avec vous Mr tarek

    mrci pour cette info qui me soulage

    faut des gens courageux pour dire la vérité

    ce n'est qu'un match de foot bordel de merde

    les réactions sont vraiment bizarroides



طارق الكحلاوي
نشأ طارق في أحد مدن الضواحي مدينة رادس الواقعة في الجمهورية التونسية. يشغل الآن موقع أستاذ في جامعة روتغرز (قسمي التاريخ و تاريخ الفن). تلقى طارق تكوينه الجامعي في جامعة تونس (كلية 9 أفريل، إجازة و دراسات معمقة في التاريخ و الآثار) و جامعة بنسلفانيا (رسالة دكتوارة في تاريخ الفن). و يعلق بانتظام على القضايا و الاوضاع العربية باللغتين العربية و الانجليزية في مواقع و صحف مثل "الجزيرة.نت" و "القدس العربي" و "الحياة" و "العرب نيوز" و "ميدل إيست أونلاين"، و يكتب عمودا أسبوعيا في جريدة "العرب" القطرية. يكتب أيضا في قضايا ثقافية و نظرية تخص الاسلام المعاصر في المجلة البيروتية "الآداب". و تمت استضافته للتعليق في قناة "الجزيرة الفضائية" و قناة 13 "بي بي أس" (نيويورك).

Tarek Kahlaoui
Tarek grew up in the suburban city of Rades in Tunisia. He is currently an Assistant Professor at Rutgers University (a joint position in the Art History and History departments). Tarek graduated from the University of Tunis (Bach. and DEA in history and archeology) and University of Pennsylvania (Ph.D. in history of art). Tarek also comments regularly in Arabic and English on Middle Eastern issues and politics in Aljazeera.net, Al-Quds Al-Arabi, Al-Hayat, Arab News, and Middle East Online, and writes a weekly column for the Qatari newspaper Al-Arab. He also writes on intellectual and theoretical issues related to contemporary Islam in the Lebanese magazine Al-Adab. He was also invited to comment in Al-Jazeera Channel, and in Channel 13 (PBS-New York).