حبيت نلفت الانتباه لبعض المدونات الصديقة و لكن زادة ذات الطابع الأكاديمي و الثقافي و طبعا مع مسحة شخصية إلي ممكن ماهمش ظاهرين برشة في قائمة المدونات التونسية خاصة أنهم ماهمش على لائحة "تن-بلوقس" إلي مشرف عليها خونا حسين بن عمر ("موحد أمة المدونين" كيفما يطلق عليه المشاغب أبدا خونا البيغ تراب بوي). حبيت إذا نلفت الانتباه مثلا لمدونة ناقد فني و صحفي صديق مشرف على صفحة الفن التشكيلي في جريدة "الصحافة" و هي حسب رايي أهم صفحة مختصة في ميدان الفنون البصرية في الإعلام التونسي، مدونة عمر الغدامسي. كذلك حبيت نلفت الانتباه لمدونة جديدة تماما للصديقة و الزميلة سابقا في الدراسة و الآن جامعية و أستاذة في كلية الفنون الجميلة بسوسة شيراز مصباح إلي اقتنعت أخيرا إلي إحداث مدونة ماهياش علم اليدني (مرحبا يا شيراز في عالم التدوين)... و شيراز مختصة في العمارة الكولونيالية يعني الي تعملت في وقت الاحتلال الفرنسي و هو موضوع ماعندناش فيه مختصين برشة بالرغم من أهميتو الكبيرة... كذلك حبيت نلفت الانتباه لمدونة الصديق وليد بن عمران أصيل جربة دائما و أبدا و إلي يحضر في دكتوراة على الألسنية في باريس و إلي كذلك التحق مؤخرا بعالم التدوين.... أخيرا فمة مدونة صديقي المشاغب محمد مومني إلي أطلقها على إثر تعرضو للعزل مؤخرا من جملة عدد آخر من الأساتذة المعاونين صنف أ في التعليم الثانوي و هو محور أزمة راهنة بين نقابة التعليم الثانوي و وزارة التربية... على كل هذه أمثلة نعرفها أكيد فمة برشة أمثلة أخرين.... لكن يا خونا جسين بالله ما تحرمش المدونين و قائمة "تن-بلوقس" من هل المدونات و المدونين و ما تحرمش هذوما من تفاعل مدونين إضافيين معاهم
أية ذنبك على جنبك في هذا الشهر الفضيل
:)))


عدد التعاليق: 2

    تعليق: Walid ben omrane ...  
    20 سبتمبر 2007 7:50 م

    Merci beaucoup cher Tarek. Soubhanallh (ce soir) j'allais te demander comment je pourrais m'inscrire dans la blogsphere tunisienne.
    Bonne nuit.


    تعليق: النسر الأسود ...  
    23 سبتمبر 2007 5:11 م

    وبالله زيد حطّني أنا معاهم في القائمة

    خاطر أكثر من مرّة حاولت نسجّل في سجّل المدوّنات التونسية..وشيّ ماحبتّش تخطف
    :-)



    بالله واحد من الوخيّان يعمل طلّة على المدوّنة متاعي ويقول لي اذا مازالت مفتوحة من تونس والاّ حطّولها القفل
    http://taht-el-yessmina-fillil.blogspot.com/

    وماذا بيكم تعملوا طلّة على آخر مستجدّات اضراب الجوع متاع ميّة الجريبي ونجيب الشابّي كان مازلتم ماسمعتوش بيه


    بعد اذنكم، باش نعمل شويّة "بروباقندا" ..من أجل تونس
    :-)

    للّي في تونس: هذي 3 روابط لازم واحدة منهم باش تخطف:

    http://www.youtube.com/watch?v=xbffCn6DO_A

    http://www.dailymotion.com/video/x31n6s_les-dirigeants-du-pdp-en-greve-de-l_politics

    http://smawebdesign.com/mcgallerypro/show.php?start=0&id=225&video=1

    تحيى تونس الحرّة



طارق الكحلاوي
نشأ طارق في أحد مدن الضواحي مدينة رادس الواقعة في الجمهورية التونسية. يشغل الآن موقع أستاذ في جامعة روتغرز (قسمي التاريخ و تاريخ الفن). تلقى طارق تكوينه الجامعي في جامعة تونس (كلية 9 أفريل، إجازة و دراسات معمقة في التاريخ و الآثار) و جامعة بنسلفانيا (رسالة دكتوارة في تاريخ الفن). و يعلق بانتظام على القضايا و الاوضاع العربية باللغتين العربية و الانجليزية في مواقع و صحف مثل "الجزيرة.نت" و "القدس العربي" و "الحياة" و "العرب نيوز" و "ميدل إيست أونلاين"، و يكتب عمودا أسبوعيا في جريدة "العرب" القطرية. يكتب أيضا في قضايا ثقافية و نظرية تخص الاسلام المعاصر في المجلة البيروتية "الآداب". و تمت استضافته للتعليق في قناة "الجزيرة الفضائية" و قناة 13 "بي بي أس" (نيويورك).

Tarek Kahlaoui
Tarek grew up in the suburban city of Rades in Tunisia. He is currently an Assistant Professor at Rutgers University (a joint position in the Art History and History departments). Tarek graduated from the University of Tunis (Bach. and DEA in history and archeology) and University of Pennsylvania (Ph.D. in history of art). Tarek also comments regularly in Arabic and English on Middle Eastern issues and politics in Aljazeera.net, Al-Quds Al-Arabi, Al-Hayat, Arab News, and Middle East Online, and writes a weekly column for the Qatari newspaper Al-Arab. He also writes on intellectual and theoretical issues related to contemporary Islam in the Lebanese magazine Al-Adab. He was also invited to comment in Al-Jazeera Channel, and in Channel 13 (PBS-New York).