حسب تقرير قبيلة في رويترز (هنا)... يعني تقريبا الشطر.... انخفاض كبير بالنسبة لبلاد تعتمد بشكل كبير على محصول الحبوب في قوائمها الغذائية... هذاية يجي في وقت أزمة غذائية عالمية كنت تحدثت عليها في الجزيرة نت (هنا).. يعني إستيراد تقريبا زوز ملاين طن من القمح للسنة الثانية على التوالي في ظل ارتفاع أسعار الغذاء و في ظل التكاليف الاضافية للطاقة بش يخلي تأثير كبير على ميزانية الدولة العام الجاي... و المشكل الكبير أنو المفاوضات الاجتماعية (الجارية توة) هي في الأساس صعيبة فما بالك كان تزيد تتعقد الوضعية الاقتصادية...

بالاضافة الى ذلك الانعكاسات الدولية للأزمة المالية الأمريكية مازالت مش واضحة أما من المؤكد إلي أي تباطؤ في النمو أمريكيا بش يأدي للتأثير على النمو عالميا خاصة في "الدول النامية"... بالنسة للأزمة الاقتصادية الأمريكية إلي كتبت عليها المرة الفايتة (هنا) بش تكون أيضا موضوع مقالي الأسبوعي إلي بش يخرج غدوة في العرب القطرية...

بشكل عام بش ندخلو، عالميا، وضعية صعبة نسبيا


عدد التعاليق: 3

    تعليق: JOUNAYD ...  
    20 سبتمبر 2008 5:33 م

    Rabbi yostorna
    C'est grave la récolte cette année je le sais parce que nous avons des terres est rien n'a presque pousser :(


    تعليق: baz2x1 ...  
    21 سبتمبر 2008 6:07 ص

    Pourtant je viens de voire aux infos des agriculteurs tout contents et qui félicitent les mesures présidentielles


    تعليق: boulbaba ...  
    24 سبتمبر 2008 5:31 م

    عادي من زرع حصد ونحن زرعنا الاهمال و البيرقراطية ...
    كيف نطلب من فاشل على كل المستويات ( محمد الغنوشي) ان ينجح؟؟؟؟
    فعبقري الأقتصاد و زعيم ليبرالية الفقر تركيزه منصب المسكين في جلب اليد العاملة الصينية البخسة لتتمكن بلادنا من جلب الأستثمارات الأجنبية؟؟؟
    للأسف هدا ليس وصف كريكاتيري بل هي الحقيقة



طارق الكحلاوي
نشأ طارق في أحد مدن الضواحي مدينة رادس الواقعة في الجمهورية التونسية. يشغل الآن موقع أستاذ في جامعة روتغرز (قسمي التاريخ و تاريخ الفن). تلقى طارق تكوينه الجامعي في جامعة تونس (كلية 9 أفريل، إجازة و دراسات معمقة في التاريخ و الآثار) و جامعة بنسلفانيا (رسالة دكتوارة في تاريخ الفن). و يعلق بانتظام على القضايا و الاوضاع العربية باللغتين العربية و الانجليزية في مواقع و صحف مثل "الجزيرة.نت" و "القدس العربي" و "الحياة" و "العرب نيوز" و "ميدل إيست أونلاين"، و يكتب عمودا أسبوعيا في جريدة "العرب" القطرية. يكتب أيضا في قضايا ثقافية و نظرية تخص الاسلام المعاصر في المجلة البيروتية "الآداب". و تمت استضافته للتعليق في قناة "الجزيرة الفضائية" و قناة 13 "بي بي أس" (نيويورك).

Tarek Kahlaoui
Tarek grew up in the suburban city of Rades in Tunisia. He is currently an Assistant Professor at Rutgers University (a joint position in the Art History and History departments). Tarek graduated from the University of Tunis (Bach. and DEA in history and archeology) and University of Pennsylvania (Ph.D. in history of art). Tarek also comments regularly in Arabic and English on Middle Eastern issues and politics in Aljazeera.net, Al-Quds Al-Arabi, Al-Hayat, Arab News, and Middle East Online, and writes a weekly column for the Qatari newspaper Al-Arab. He also writes on intellectual and theoretical issues related to contemporary Islam in the Lebanese magazine Al-Adab. He was also invited to comment in Al-Jazeera Channel, and in Channel 13 (PBS-New York).