tag:blogger.com,1999:blog-1826997282414767795.post5644936676560266764..comments2023-10-30T04:26:08.783-04:00Comments on Nocturnal Thoughts أفكار ليلية: الإنتقائية في العرعور على روايات حجب المحجبات أو غير المحجبات في البلوقوسفيرTarek طارقhttp://www.blogger.com/profile/16379082154205962504noreply@blogger.comBlogger9125tag:blogger.com,1999:blog-1826997282414767795.post-8055721672039164832008-06-27T19:40:00.000-04:002008-06-27T19:40:00.000-04:00طارق، يعطيك الصحة على تحليلك الموضوعي كي العادة!إل...طارق، يعطيك الصحة على تحليلك الموضوعي كي العادة!<BR/>إلي حبيت انقولو، سبقني وقالو ورولف <BR/>انحب فقط إنزيد إنأكد إلي الحملات على "اللباس الطائفي" تتسم بالعشوائية ! تحس إلي إتجي مدة تتكثف ثم تتراجع لتترك الفرصة للمبادرات الشخصية (والإرتجال إلي يكثر خاصةً خارج العاصمة) حيث أن الجماعة المغرومة بدعاء الشر يبداو يتفننو بش ايوريو رواحهم قداش يؤمنوا بالفكر المستنير و يكرهوا المظاهر الدخيلة! اتقول جداتهم كانوا إحوسو بالميني والبروتالislam_ayehhttps://www.blogger.com/profile/06676896537795161228noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-1826997282414767795.post-28921129527355128172008-06-27T17:25:00.000-04:002008-06-27T17:25:00.000-04:00طارقاولا في حكاية قص ولصقان كيما قلت حكاية منع الم...طارق<BR/>اولا في حكاية قص ولصقان كيما قلت حكاية منع المحجبات موجودة بكثرة وعام اثناش ولكن مفماش شكون يركز عليهم برشة لعدم تهويل الامور ولكن دوب ماتلقى حالة معاكسة تقوم لقيامة.<BR/>هات نقلك كيفاش بدات لحكاية تو تعرف اني ماتسرعتش كيما انت قلت<BR/>لحكاية ان جبدت عليها من نهار الاربعاء وكتبت تدوينة سميتها "سياسة الترهيب وثقافة الخوف" تلقاها لهنا http://scoubidou1.blogspot.com/2008/06/blog-post_25.html<BR/>لاحظ اني حطيت كلمات بالاحمر هذوكه الي انا معترض عليهم وذلك ما سميتو تهويل ،كلام من نوع <BR/> كان انتشار ظاهرة الحجاب الكامل <BR/>الخمار الفضفاض ذي المعاني الدينيّة المتطرّفة بين المدرسات<BR/>ما يعنيه ذلك من خطورة التأثير بصورة غير مباشرة على الطالبات نظرا للتأثير المعنوي و الرمزي الذي تتمتّع به مدرساتنا الفاضلات عند طالبات أغلبهنّ في سنّ حرجة...ريت ماو طفلة عمرها فوق العشرين في سن حرجة<BR/>حول الخطاب المتزمّت و المسيّس و المتطرّف دينيّا الخ من الكلمات الرنانة<BR/>يعني انا لم اتعرض في مرحلة اولى لصدق او عدم صحة القصة ولكن تعرضت للاستعمال المفرط لبعض العبارات الي موش في بلاصتها......باهي تم الامر في صمت وتجاهل كيف ماجرات العادة<BR/>ولكن عشية لخميس فم شخص يدعى خميس الخياطي دار على المدونين الكل باش يعلمهم بالي صار باش يشعلها تنجم تلقاه عند ب.ت.ب ومصير وغيرهم وزيد بعث بالاميل رسائل <BR/>وهذي عينة من الي صار<BR/> Mais en consultant ma boite mail, je viens de trouver parmi le courrier indésirable, un mail de Khemaïs Khayati, qui relate le fait dont tu parles. Je m'excuse encore.<BR/><BR/>Le mail est adressé à plusieurs personnes, avec pour sujet: faites circulez SVP. Je suppose que vu le nombre de destinataires, il a été considéré comme SPAM.<BR/><BR/>Je fais donc circuler:<BR/>ومن هناك صارت الخماضة وبحكم وجود رسالة من يسمى عزيز هو من كتب رسالة للاستاذة الاوصولية حسب رايه ونشرها على موقع الاون فما كان منى الا ان نشرت رد من باب الراي والراي الاخر منشور على تونس نيوز..... وفقط هذاكه الي صار وضحت لسمسوم باني ماخذيتش الامر اعتداء شخصي او تهكم على الدين مانيش باش نشد بوليس النوايا الحسنة زادة ولكن رايت انو كيف تحط حاجة تحط ضدها زادة <BR/>كلو اذ من الرهط المسمى خياطي واحنا كل مرة نتبلاو بتسكرة جديدة<BR/>على كل لحكاية اسعدتني نوعا ما لانها تثبت مرة اخرى النزعة العدوانية للبعض وتاهبهم للنباح فجاة تقولش متخبين وراء حيط وينقضو على اول فرصة <BR/>بشير<BR/>نصيحة اخوية احتاط مني بصراحة راو عندي قائمة متاع اسماء لازمها تتعبى ومازالت ناقصة3amrouchhttps://www.blogger.com/profile/09187767627158778278noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-1826997282414767795.post-72551527857977985442008-06-27T16:48:00.000-04:002008-06-27T16:48:00.000-04:00Ah, oui, je comprends maintenant :-)Ah, oui, je comprends maintenant :-)Housseinhttps://www.blogger.com/profile/15216483462606187098noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-1826997282414767795.post-74286918276615923212008-06-27T16:37:00.000-04:002008-06-27T16:37:00.000-04:00حسين... نعاود نفس الكلام إلي قلتو لسمسوم... نقصد ف...حسين... نعاود نفس الكلام إلي قلتو لسمسوم... نقصد في التدوينة الكل إلي سميتهم "الأغلبية المدوناتية" إلي نهار الكل شادة في موضوع المسألة الدينية... قريت وقتها التدوينة متاعك و عجبتني...Tarek طارقhttps://www.blogger.com/profile/16379082154205962504noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-1826997282414767795.post-86701557350227794072008-06-27T16:32:00.000-04:002008-06-27T16:32:00.000-04:00يلزم نذكر لهنا إلي توة أشهر لتالي فمة حملة تعملت ت...يلزم نذكر لهنا إلي توة أشهر لتالي فمة حملة تعملت تدعو لـ"نزع الحجاب"... وقتها ما سمعت شي أنا حول "حرية اللباس" و عدم التدخل في "معتقدات الناس الشخصية"<BR/><BR/>C'est pas vrai Tarek. Il y a eu plusieurs réactions dans plusieurs blogs, le mien entre autres:<BR/><BR/>http://houblog.net/article/1546-du-voile-et-de-la-liberteHousseinhttps://www.blogger.com/profile/15216483462606187098noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-1826997282414767795.post-39235370425151672582008-06-27T16:22:00.000-04:002008-06-27T16:22:00.000-04:00ان شاء الله ما نطوّلش كيفكم...فقط بخصوص منع المحجب...ان شاء الله ما نطوّلش كيفكم...فقط بخصوص منع المحجبات مالدخول للجامعة، عايشت العملية أثناء دراستي و كانت في الحقيقة عشوائية و اعتباطية، كيما يتصرف عمّار بالضبط معناها الوضع اللي كان سائد عموما هو السماح ليهم بالدخول و لكن يجيوا فترات يكبّشوا و يشدّوا فيهم صحيح حتى في فترات الامتحانات و اللي لاحظتو أنا و زملائي بعد تداول أكثر من كاتب عام على الكلّية اللي أكثرهم شماتة كانت مرَا... على كل بخصوص الحادثة متاع نابل نميل أكثر ال تكذيبها لأنو الأساتذة المتحجبين هات هوما يسلّكوها مع عروفاتهم فما بالك تجي الأستاذة و تشري عركة للطفلة... و بالتالي بما أنّو ما ثماش دخان من غير نار نتصور اللي حصلت مشاحنة بين الطالبة و الأستاذة لسبب آخر و خرجتها بالفعل لكن تم تحويل الوجهة متاع الموضوع و استغلالو أو تسييسو فيما بعد و لعل المعنية بالأمر تظهر مطلعة على المدونات و تجي تنورنا و لو أنها بطات شويةWerewolfhttps://www.blogger.com/profile/10138409456745132913noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-1826997282414767795.post-52662411325379577052008-06-27T15:31:00.000-04:002008-06-27T15:31:00.000-04:00من أكبر العيوب متاع التوانسة يا طارق، التهافت على ...من أكبر العيوب متاع التوانسة يا طارق، التهافت على الإشاعات. تلقاه واحد يسمع حكاية، يزيد يلحن عليها ويعديها للي بعدو. أما الله غالب موش التوانسة الكل يعرفوا يلحنوا... على كل، هذا موضوع بش نرجعلو نشالله في تدوينة-تحليل لشخصية التونسي كفعل موازي للمبادرة متاع موزاييك...<BR/><BR/>بخصوص الحكاية هذي، وإلي ما نعرفش هل هي صحيحة وإلا غالطة، رغم أني بصراحة نميل لعدم تصديقها، وهاي الأسباب:<BR/><BR/>1- سي وليد حمام هذا و الذي يتابع "عن كثب" الأوضاع في كليتو القديمة، عطى رواية مفصلة للأحداث، وقدم تاريخ وقوعها ([بالضّبط يوم يوم السبت الموافق للحادي و العشرين من جوان 2008 صباحا] على حد زعمه) وزيد حسب ما يحكي، وصلولو بعض الألفاظ الدقيقة التي تلفظت بها هذه الأستاذة المزعومة ([بدعوى أنّ ذراعيها أو " زنودها " ، كما تقول]). أما في غمرة الحماس متاعو، نسا سي وليد ما عطاش ولو إسم واحد يوثق به الحكاية متاعو ويمكن القراء من التثبت. باهي، نقولوا إلي عطيان الأسامي فيه نوع من الثلب منعو ضميرو الباهي من القيام به. آش بيه ما قدمش على الأقل المستوى متاع الطالبة؟ القسم؟ الإختصاص؟ موش حاجة مثيرة للريبة هذي؟<BR/><BR/>2- صيغة وحيدة للرواية، على حد علمي على الأقل، تم تداولها رغم تعدد الرواة ومصدر الصيغة هذي هو شخص واحد. معناها في ولاية نابل، اللي سكانها من التوانسة ونعرفو عشق التوانسة للروايات المثيرة كيمة هكا، فما عدد قليل من الأشخاص جلبت اهتمامهم هذه الرواية. وفي هذا العدد القليل، فما شوية رأوا أنو لازم يطلعوا عليها باقي الناس، وفي الشوية هاذومة، واحد بارك عندو الإنترنت. أية الحمد لله، سلكناها المرة هذي وما تردمتش الحكاية. ربي يستر تصيرشي حاجة أخرى وترسيلنا ما نفيقوش بها.<BR/><BR/>قلت، بخصوص الحكاية هذي، فما حاجة جلبت انتباهي في طريقة تعامل بعض المدونين معها:<BR/><BR/>1- في الخندق إلي مازال للآن ما لقاش إسم لروحو، شوية لا حملوا جماعة 15 جوان المسؤلية الكاملة للحادثة هذي. يا أخي نورونا، كان جاتكم أخبار مؤكدة أنو تيتوف مشى نزل على الأستاذة هذي باش تطرد التلميذة وإلا عمروش هبطلها من بلجيكا بالذمة، ماذا بينا تقولولنا خلي نصيروا نحتاطوا منهم.<BR/><BR/>2- جماعة 15 جوان، كي العادة، "نضربوا قبل ونسئلوا بعد"، بدات الردود تهبط، وبإستثناء القليل من التدوينات إلي حاولت تاخذ الموضوع وتشرحو (بشد الراء) بهدوء وبرودة دم، الأغلبية قامت بمجاراة المعسكر المقابل في حدة الردود متاعو.Bechirhttps://www.blogger.com/profile/02616190275840561295noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-1826997282414767795.post-5397168188406248712008-06-27T14:46:00.000-04:002008-06-27T14:46:00.000-04:00سمسوم... أنا مانحكيش هنا على "قص و لصق" بيانات في ...سمسوم... أنا مانحكيش هنا على "قص و لصق" بيانات في العام (من المدونين بشكل عام... نعرف إنت حطيت بعض البيانات من تنوس نيوز) أنا نحكي على نوعية معينة "تقص و تلصق" على أساس إيديولوجي مش "إخباري"... و يظهرلي كلامي موجه بوضوح للنوعية هذية <BR/><BR/>النقطة الثانية متاعك يظهرلي مش في بلاصتها: أنا من حقي ننقد الطريقة الانتقائية في طرح أي موضوع خاصة كيف تكون عندها خلفية إيديولوجية (معادية للحجاب في الحالة هذية) و تتغطى بأنها تدافع على "حرية اللباس"... أنا مانيش قاعد "نطالب" لهنا في المدونين هذومة... قاعد بكل بساطة ننقد في وجهة النظر هذية... (في العادة ما نحبش "نطالب" بغض النظر على نوعية و "المطلب" لكن هذا موضوع آخر)... شكون يحددلهم طريقة تحليلهم للظواهر؟ بالطبيعة هومة أنفسهم بش يحددو لرواحهم كيفاش يكتبو...Tarek طارقhttps://www.blogger.com/profile/16379082154205962504noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-1826997282414767795.post-32793810975425447212008-06-27T14:33:00.000-04:002008-06-27T14:33:00.000-04:00Tarek, juste un point, il ya eu des articles contr...Tarek, juste un point, il ya eu des articles contre le circulaire 108 et les depassements , je peux faire des recherches mais moi même j'en ai parle. et la encore, on ne peut pas demander aux blogueurs que s'ils ecrivent sur un sujet, qu'ils doivent ecrire sur tout ses aspects!samsoumhttps://www.blogger.com/profile/07035663610529136932noreply@blogger.com